الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

مشاريع لتحسين الواقع السياحي في محافظة إربد

13/07/2017

اربد - جهاد دراوشة

قال مدير سياحة محافظة اربد هاني شويات ان الوزارة تعكف على تنفيذ مشروع مركز زوار طبقة فحل لتوفير كافة الخدمات السياحية التي يحتاجها الزائر للموقع الأثري في طبقة فحل بكلفة تقدر ب (420) ألف دينار ويشتمل المشروع على صالة عرض للصناعات الحرفية والتقليدية ومكاتب للموظفين والإداريين والشرطة السياحية.

كما تعكف على تنفيذ مشروع تأهيل المسار السياحي في موقع أم قيس الأثري ورفده بالخدمات اللازمة بكلفة (108) آلاف دينار بهدف ربط القرية التراثية في الموقع مع باقي مكونات الموقع الأثري لإثراء تجربة الزائرين من السياح المحليين والأجانب وتحقيق فائدة أكبر للمجتمعات المحلية من عوائد السياحة.

وبين شويات ان الوزارة بصدد تنفيذ عدد من المشاريع الهادفة إلى تطوير وتحسين المسار السياحي في المحافظة حيث تم تحديد عدد منها على البرنامج التنموي للمحافظة للاعوام القادمة كما يتم حاليا إعداد الدراسات المطلوبة للتنفيذ.

وتشمل المشاريع تأهيل وتطوير مغارة برقش والمنطقة المحيطة بها وإنشاء متنزه سياحي وربطه مع المغارة , واستكمال تأهيل وترميم القرية التراثية في أم قيس وغيرها من المشاريع التي تعمل الوزارة على إعدادها تمهيدا لتنفيذها ضمن البرنامج التنموي للمحافظة.

واوضح ان المديرية بدات باعداد خطة متكاملة لتسويق وترويج المواقع السياحية في المحافظة وتنشيط الحركة السياحية المحلية والخارجية وإطالة فترة إقامة الزوار والسائحين وإثرائهم بالمعلومات عن المواقع التي يزورونها.

واشار الى ان المديرية اعدت خارطة استثمارية تتضمن قاعدة بيانات للمشاريع المستقبلية ليصار إلى تنفيذها في المحافظة للارتقاء بالقطاع السياحي وتحقيق التنمية السياحية المستدامة.



المصدر: جريدة الرأي


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية