الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

الشريدة: تسويق غير تقليدي لمواجهة تذبذب وتراجع الموسم السياحي بالعقبة

08/08/2017

العقبة - كايد التخاينة



قال رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ناصر الشريدة، ان تذبذب الموسم السياحي وتراجع بعض مؤشراته يستدعي القيام بخطوات تسويقية ترويجية جديدة وغير تقليدية تمكن العاملين في هذا القطاع من تحقيق المنافع وتقليل الخسائر بما يضمن المحافظة على القيمة المضافة من انتاج السياحة وصناعتها .

وأضاف خلال لقائه في العقبة امس بمديري الفنادق العاملة في المنطقة الخاصة بحضور مفوض السياحة والشؤون الاقتصادية، ان السلطة قامت بالعديد من المبادرات بالتشارك مع القطاع الخاص حسنت من واقع هذا القطاع، لكنها ما زالت دون الطموح داعيا اصحاب الفنادق الى التعامل مع الواقع بحكمة وموضوعية واعادة النظر في موضوع الاسعار التي باتت ننفرة وتدفع نحو السياحة الخارجية متدنية الكلفة .

واوضح ان الخطة الاستراتيجية الجديدة للسياحة في العقبة المعتمدة على مؤشرات قابلة للقياس وضعت هدفا لها رفع عدد السياح من 600 الف سنويا الى مليون سائح بحلول عام 2020 ومليون ونصف المليون سائح بحلول العام 2025 وزيادة معدل اقامة السائح من ليلة ونصف حاليا الى اربع ليالي بحلول العام 2020 وست ليالي بحلول العام 2025وكذلك زيادة عدد الغرف الفندقية من ما ينوف على 4500 غرفة فندقية حاليا الى 12 الف غرفة بحلول عام 2025 .

المصدر: جريدة الر|أي


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية