الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

استئناف تنفيذ رحلات داخلية مدعومة للأردنيين

06/03/2019

استأنفت وزارة السياحة والآثار تنفيذ رحلات سياحة داخلية مدعومة في إطار برنامج (الأردن أحلى)، الذي تنفّذه الوزارة منذ سنوات عديدة ويستهدف تمكين عائلات أردنية من زيارة مدن ومواقع سياحية وأثرية ومخيمات بيئية وسياحية في الأردن.

وقالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة إن الوزارة تدعم كلفة الرحلات بنسبة 40% شاملة تكاليف نقل وطعام وإقامة في فنادق سياحية ورسوم دخول مواقع سياحية مع إعفاء لأطفال دون سن الخامسة.

وتابعت أن البرنامج يتضمن تسيير رحلات على متن حافلات سياحية حديثة إلى عجلون وطبقة فحل في الأغوار الشمالية والطفيلة والبترا والعقبة ومأدبا وأم قيس وجرش والشوبك ووادي رم، والإقامة في فنادق مميزة ومطاعم سياحية تناسب موازنة العائلة الأردنية.

وأشارت شويكة إلى أن البرنامج الذي بدأت الوزارة في تنفيذه منذ عام 2015، قد استفاد منه نحو 23 ألف مواطن خلال عام 2018 فقط، موضحةً أن الوزارة تحرص على التعاقد مع شركات نقل سياحية تؤمن حافلات سياحية حديثة لنقل مشاركين في البرنامج ذات سمعة جيدة والتزام في المواعيد وحداثة في أسطول النقل السياحي.

الأمين العام للوزارة عيسى قموه، قال إن الوزارة "تحرص على إجراء مراجعة دورية للبرنامج تضمن تحديث فعاليات ومنشآت سياحية، فيما تتجه النيّة لشمول مواقع سياحية جديدة في محافظات لم يشملها البرنامج".

المصدر: قناة المملكة


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية