الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

7 الاف سائح اوروبي يصلون العقبة

10/04/2019 العقبة أمين المعايطة - رست بميناء العقبة اليوم الاربعاء،ثلاث سفن سياحية تحمل على متنها 7 الاف سائح من الجنسيات الأوربية لزيارة المثلث الذهبي "العقبة - البتراء - وادي رم".
وقال مفوض الاستثمار والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي في تصريح صحفي ان العقبة تنتظر وصول زهاء 50 باخرة سياحية خلال الموسم السياحي الحالي تحمل على متنها حوالي 96 الف سائح من الدول الاوروبية، ويتضمن برنامجهم زيارة البتراء ثاني عجائب الدنيا السبع ووادي رم "وادي القمر" .
وقال ماضي، إن العقبة تشهد نشاطا في عدد السفن السياحية التي تقوم بجولات حول العالم بسبب موقعها البحري الاستراتيجي ووجود العديد من المواقع السياحية والأثرية القريبة منها.
واشار الى ان العقبة استقبلت العام الماضي واحدة من أكبر السفن السياحية على مستوى العالم الأمر الذي يدل على تطور موانئها وقدرتها على تعزيز هذه الصناعة الآخذة في النمو في الاردن وفقا للخطة الاستراتيجية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وقال ان السلطة تعمل بشكل وثيق مع شركائها الاستراتيجيين لتقديم خدمات من الدرجة الأولى للسفن السياحية التي تزور الميناء وتقديم التسهيلات اللازمة لضمان انسيابية العبور والمغادرة في وقت مناسب.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية (بترا)


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية