الصفحة الرئيسية / اتصل بنا / الاخبار / / English

وزارة السياحة: توفير بيئة آمنة للسياح وسلامتهم على رأس أولوياتنا

06/11/2019

أكدت وزارة السياحة والآثار في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن توفير بيئة آمنة للسياح وخدمتهم وسلامتهم يقع في صلب عملها وعلى رأس أولوياتها، والذي تحقق من خلال تضافر الجهود بين الوزارة والشرطة السياحية والجهات الأمنية وجميع الجهات الرسمية.

وفي ظل الاهتمام الحكومي بالحادثة، تابعت الوزارة تفاصيل حادثة الاعتداء على عدد من السياح ودليل سياحي في محافظة جرش، حيث قام الأمين العام لوزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين بزيارة المصابين في مستشفى جرش الحكومي والاطمئنان عليهم، ومتابعة حالتهم الصحية.

ولفتت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة إلى أن الوزارة وفريقها وبالتشارك مع الجهات الأمنية تتابع التفاصيل منذ الساعات الأولى للحادثة للإطمئنان على حالات المصابين، مؤكدة أن أمن وسلامة السياح وتنعمهم في تجربة سياحية متكاملة وآمنة هي في صلب رؤية العمل التي تقوم به الوزارة.

يشار إلى أن شخصاً أقدم ظهر الأربعاء في محافظة جرش، على الاعتداء بواسطة سكين على ثلاثة سياح من الجنسية المكسيكية، وسائحة من الجنسية السويسرية ودليل سياحي وسائق حافلة، وضابط صف من مديرية الأمن العام.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الامن العام: إنه تم إلقاء القبض على المعتدي فوراً، والتحقيقات معه مستمرة، مضيفاً أن جميع المصابين ما زالوا يتلقون العلاج، وحالتهم جميعاً متوسطة، باستثناء أحد ضباط الصف وسائحة من جنسية مكسيكية حالتهما بالغة.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية


الاشتراك في موقعنا

النشرة الإخبارية