Logo 2 Image




الجمعيات المتخصصة

جمعية وكلاء السياحة و السفر

تأسست جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية سنة (1965) بموجب المادة الثانية والعشرون من قانون الجمعيات والهيئات الاجتماعية رقم (7) لسنة 1965، وفي مرحلة لاحقة تم ادراج الجمعية وبعد انتقالها لمدينة عمّان للعمل بموجب قانون السياحة رقم (20) لسنة (1988). وتعتبر الجمعية احدى الجمعيات السياحية المهنية التي تعمل تحت مظلة وزارة السياحة ومعترف بها داخليا وخارجيا وهي عضو فاعل في هيئة تنشيط السياحة واتحاد الجمعيات السياحية الاردنية وعضو رئيسي في لجنة السياحة لدى وزارة السياحة والاثار. كما وتضم اكثر من (800) عضو يمثلون المكاتب السياحية المرخصة والتي توفر تقريبا اكثر من (5000) فرصة عمل.

تعمل هذه الجمعية على رفع مستوى ممارسة المهنة و نشر الوعي السياحي لأعضائها و تنمية السياحة الاردنية و تنشيطها والقيام بجميع الاعمال اللازمة لتحقيق هذه الاهداف بما في ذلك ما يلي:

 رعاية مصالح الجمعية و اعضائها و المحافظة على حقوقها والتعاون و التنسيق مع الوزارة الدوائر و المؤسسات و الجمعيات السياحية الاخرى المختصة في جميع المجالات المتعلقة بالعمل السياحي و تطويره.

 جمع المعلومات و الاحصاءات السياحية و تصنيفها و تزويد الجهات المختصة بها

 إعداد الدراسات و المقترحات المتعلقة بمشاريع القوانين و الانظمة ذات الصفة السياحية و تقديمها إلى الجهات الرسمية والاهلية المعنية.

 عقد المؤتمرات و الاجتماعات و الندوات و المعارض السياحية داخل المملكة و خارجها و المشاركة فيها

 إنشاء مركز تدريب مهني و الاشراف عليه وتطوير عمله و اصدار الشهادات للخريجين و تصديقها من قبل الوزارة.

 المشاركة في تحديد مفهوم الأعراف و المصطلحات السياحية في المجالات المختلفة بما في ذلك ما يتعلق منها بقواعد و معايير ممارسة المهنة.

 التعاون مع الجمعيات و الهيئات المهنية السياحية المماثلة العربية و الدولية والانضمام اليها العمل على حل الخلافات التي تقع بين الاعضاء من جهة و بين الاعضاء و الغير من جهة اخرى تصديق شهادات الخبرة للعاملين في مجال السياحة و السفر.

 اصدار المجلات و النشرات الدورية المهنية بعد موافقة الجهات الرسمية المختص

هاتف: 0096265682020

فاكس: 0096265682027

العنوان : جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية-عمان-الاردن-شارع الجاردنز-خلف مطعم جبري-مقابل وزارة الثقافة.

ص.ب: 7090-عمان 11118-الأردن

البريد الالكتروني: info@jsta.org.jo

كيف تقيم محتوى الصفحة؟