وزير السياحة يلتقي وفدا من كبريات شركات السياحة والسفر من كينيا

استكمالا لجهود فتح أسواق جديدة لرفد القطاع السياحي الأردني بالسياح من أسواق الشرق وخصوصا بعد تراجع أعداد السياح من الغرب نتيجة العدوان الغاشم على أهلنا في غزة ومتابعة للزيارة التي قام بها وزير السياحة والآثار مكرم القيسي لدول شرق افريقيا في شباط الماضي والتي ضمت كينيا ورواندا وإثيوبيا، التقى القيسي اليوم في عمان وفدا كينيا يضم كبريات شركات السياحة والسفر الكينية في ختام رحلتهم الى المملكة الأردنية الهاشمية والتي استمرت قرابة الأسبوع و شكرهم على جهودهم في ترويج السياحية الأردنية في كينيا وعقد ورشة عمل مكثفة مع نظرائهم من القطاع السياحي الأردني للتعاقد وإيجاد شراكات فاعلة تنشط السياحة بين البلدين.

وفي رده على أسئلة موجهة من الصحفيين الكينيين المرافقين للوفد، قال القيسي أنه يرى مستقبلا كبيرا للسياحة بين البلدين ولاسيما أننا نفهم بعضنا البعض ثقافيا وحضاريا. وأضاف عند سؤاله عن الوضع الأمني في الأردن، أنه يثق بشهادة الصحافة والوفود التي قدمت الى الأردن ورأت بأم أعينها ما هو الأردن وأنه سيكتفي بهذه الشهادة.

الوفد الكيني المكون من شركات السياحة والسفر وممثلين عن القطاع الصحي والصحافة الكينية كانوا قد بدأوا زيارتهم الى المملكة في الرابع من حزيران، و زاروا كل من جرش ومادبا ومواقع الحج الديني المسيحي ابتداء من المغطس موقع ميلاد الدين المسيحي عماد سيدنا عيسى بن مريم عليه السلام وجبل نيبو وتل مار الياس وأقاموا الصلاة في كنيسة سيدة الجبل في عجلون. كما وأقاموا في البحر الميت والعقبة والبترا ووادي رم وتخللت الزيارات جولات تفقدية للخدمات المقدمة للسياح والفنادق.

كما وقام الوفد الممثل للقطاع الصحي بزيارات ميدانية للعديد من المستشفيات والمنشآت الصحية في العاصمة عمان ولقاء ممثلين عن القطاع الصحي من الجانب الأردني للتباحث حول الاستفادة من الخبرات الأردنية المتقدمة في المجال الطبي ولاسيما أنه وفي خلال زيارة القيسي والوفد المرافق إلى كينيا تبين أن القطاع الصحي الكيني يفتقد الى الكثير الى ما يملكه الأردن في هذا المجال من منشآت وخبرات وأطباء وتقنيات حديثة بالإضافة الى واقعية الكلف مقارنة مع الدول التي تستقطب المرضى الكينيين.

ومن جهته شكر الوفد الكيني القيسي على حسن الاستقبال و أشادوا بموظفي هيئة تنشيط السياحة، الذين رافقو الوفد وكان لهم الدور الأبرز في نجاح هذه الزيارة، كما أبدوا إعجابهم بما يقدمه الأردن الى السياح من تنوع كبير في المنتج السياحي ولاسيما الديني والثقافي و الاستشفائي.

#الأردن

#visitjordan

#على_العهد25

#kenya


كيف تقيم محتوى الصفحة؟